طالبان باكستان - طالبان باكستان أخبار فيديوهات تقارير وتحليلات فرانس 24 / شكّلت باكستان على امتداد عقود مضت، ملاذا آمنا للعديد من مقاتلي حركة طالبان ومطالب بمعاقبة #باكستان لدعمها الحركة.

طالبان باكستان - طالبان باكستان أخبار فيديوهات تقارير وتحليلات فرانس 24 / شكّلت باكستان على امتداد عقود مضت، ملاذا آمنا للعديد من مقاتلي حركة طالبان ومطالب بمعاقبة #باكستان لدعمها الحركة.. We are not a member of any. سيطرت طالبان على معبر حدودي مع باكستان، مما دفع الأخيرة للإعراب عن قلقها، كما توالت الدعوات الدولية لوقف القتال واستئناف الحوار، بينما أكدت واشنطن للجزيرة أنها ستجلي المتعاونين قبل نهاية الشهر الجاري. هل يمكن أن نتحمل مسؤولية ذلك؟. وأغلقت باكستان المعبر الحدودي من جانبها خشية وصول القتال إلى أراضيها. وقال المتحدث باسك طالبان سهيل شاهين اليوم الثلاثاء ردا على سؤال من قناة.

نشأت الحركة الإسلامية الدينية المعروفة باسم طالبان في ولاية قندهار الواقعة جنوب شرق أفغانستان على الحدود مع باكستان عام 1994م، على يد الملا محمد عمر، وهو أبو طالبان حيث رغب في القضاء على مظاهر الفساد الأخلاقي. رفع دخول طالبان العاصمة الأفغانية، كابول، مساء الأحد، من القلق وسط المستثمرين حول مستقبل الأسواق الناشئة وسط آسيا، وأضاف إلى القلق الذي كان يسيطر على إن هذه الحرب ليست بين طالبان والحكومة الأفغانية، إنها حرب باكستان ضد الشعب. باكستان دعمت طالبان قبل وبعد وصول عمران خان للسلطة. وصف زعيم حركة طالبان باكستان، نور والي محسود، ما حققته حركة طالبان الأفغانية، بالانتصار للمسلمين، وبأن العلاقات معهم مبنية على الأخوة والتعاطف.

جريدة الرياض الأمن الباكستاني يقضي على قيادي بارز في حركة طالبان باكستان
جريدة الرياض الأمن الباكستاني يقضي على قيادي بارز في حركة طالبان باكستان from www.alriyadh.com
وفي لقاء مع شبكة سي أن أن الأمريكية، نفى محسود أي صلة لجماعته. عدم وجود إرادة للقتال والاستسلام الذي نراه في أفغانستان. وصف زعيم حركة طالبان باكستان، نور والي محسود، ما حققته حركة طالبان الأفغانية، بالانتصار للمسلمين، وبأن العلاقات معهم مبنية على الأخوة والتعاطف. بينما تستمر حركة طالبان أفغانستان في إحراز التقدم والسيطرة على ولايات أفغانية، وأصبحت قاب قوسين من السيطرة على قندهار، فإن طالبان باكستان بالمقابل يبدو أنها بدأت تعيد ترتيب أوراقها للخروج من كهوفها من مناطق الحدود. وقال قريشي في تصريحات صحفية، حسب الأناضول، إنه… طالبان باكستان (بالأردية:تحريک طالبان پاکستان) حركة تختلف عن حركة طالبان الأفغانية، وهي طرف أساسي في الصراع مع الحكومة المركزية الباكستانية. ظهرت حركة طالبان في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، شمالي باكستان، عقب انسحاب قوات الاتحاد السوفيتي. أمريكا لن تقوى على تحجيم باكستان النووية المستعينة بنفوذ الصين الاقتصادي

ظهرت حركة طالبان في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، شمالي باكستان، عقب انسحاب قوات الاتحاد السوفيتي.

طالبان باكستان اتأسست سنة 2007. وقال المتحدث باسك طالبان سهيل شاهين اليوم الثلاثاء ردا على سؤال من قناة. أفغانستان، طالبان، باكستان، قالت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، الاثنين، إن الوضع الأمني في أفغانستان لا يسير في الاتجاه الصحيح، فيما طالبت باكستان بمعرفة سبب انهيار القوات الأمنية الأفغانية أمام حركة طالبان. ظهرت حركة طالبان في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، شمالي باكستان، عقب انسحاب قوات الاتحاد السوفيتي. ظهرت حركة طالبان في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، شمالي باكستان، عقب انسحاب قوات الاتحاد السوفيتي. باكستان دعمت طالبان قبل وبعد وصول عمران خان للسلطة. إن هذه الحرب ليست بين طالبان والحكومة الأفغانية، إنها حرب باكستان ضد الشعب. بينما تستمر حركة طالبان أفغانستان في إحراز التقدم والسيطرة على ولايات أفغانية، وأصبحت قاب قوسين من السيطرة على قندهار، فإن طالبان باكستان بالمقابل يبدو أنها بدأت تعيد ترتيب أوراقها للخروج من كهوفها من مناطق الحدود. عضو في الكونجرس الأمريكي يدعو إلى فرض عقوبات مع تقدم طالبانصحيفة هندوستان تايمز بينما تحرز طالبان تقدمًا عسكريًا سريعًا عبر أفغانستان ، يجب على الهند أيضًا أن تستعد. في يونيو ٢٠١٤، نمكنت قوات الأمن الباكستانية عبر حملة أمريكية لطائرات دون طيار، من إنهاء حكم حركة طالبان في باكستان، والذي استمر من عام ٢٠٠٧ حتى ٢٠١٥. سيطرت طالبان على معبر حدودي مع باكستان، مما دفع الأخيرة للإعراب عن قلقها، كما توالت الدعوات الدولية لوقف القتال واستئناف الحوار، بينما أكدت واشنطن للجزيرة أنها ستجلي المتعاونين قبل نهاية الشهر الجاري. وزادت حدة الاشتباكات بين طالبان والقوات الحكومية مع انسحاب القوات الدولية التي تقودها الولايات المتحدة من البلاد. أثار استيلاء طالبان على العاصمة كابل أمس الأحد حالة من الذهول في مختلف أنحاء العالم، مع تداعيات فورية على القوى الإقليمية الثلاث المجاورة لأفغانستان، أي باكستان والهند والصين.

وفي لقاء مع شبكة سي أن أن الأمريكية، نفى محسود أي صلة لجماعته. ظهرت حركة طالبان في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، شمالي باكستان، عقب انسحاب قوات الاتحاد السوفيتي. ومن بين ماتقوم به هذه المجموعة المواجهة مع الجيش الباكستاني، محاولاتها. ففي أول مقابلة تلفزيونية له، أجاب زعيمهم، نور والي محسود، على الأسئلة التي أرسلتها إليه شبكة cnn عبر وسطاء، في مكان لم يكشف عنه بالقرب من الحدود. عضو في الكونجرس الأمريكي يدعو إلى فرض عقوبات مع تقدم طالبانصحيفة هندوستان تايمز بينما تحرز طالبان تقدمًا عسكريًا سريعًا عبر أفغانستان ، يجب على الهند أيضًا أن تستعد.

القوات الأفغانية تتصدى لهجوم طالبان على معبر مع باكستان أخبار سكاي نيوز عربية
القوات الأفغانية تتصدى لهجوم طالبان على معبر مع باكستان أخبار سكاي نيوز عربية from www.skynewsarabia.com
إن هذه الحرب ليست بين طالبان والحكومة الأفغانية، إنها حرب باكستان ضد الشعب. أفغانستان، طالبان، باكستان، قالت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، الاثنين، إن الوضع الأمني في أفغانستان لا يسير في الاتجاه الصحيح، فيما طالبت باكستان بمعرفة سبب انهيار القوات الأمنية الأفغانية أمام حركة طالبان. وتعد باكستان داعما دبلوماسيا تاريخيا لحركة طالبان حيث وفرت ملاذات لقادة الجماعة وعائلاتهم، لكن بينما يمنح هذا الوضع إسلام آباد بعض النفوذ مع طالبان إلا أن مقداره يبقى مجهولا. Taliban spokesman suhail shaheen says we do not have allies as such. عدم وجود إرادة للقتال والاستسلام الذي نراه في أفغانستان. شكّلت باكستان على امتداد عقود مضت، ملاذا آمنا للعديد من مقاتلي حركة طالبان ومطالب بمعاقبة #باكستان لدعمها الحركة. أريد أن أعلنها صريحة للأفغان: باكستان دعمت طالبان قبل وبعد وصول عمران خان للسلطة.

مع تصاعد خطر نفوذ حركة طالبان المتزايد في أفغانستان، تسعى باكستان المجاورة لتأمين جبهتها الداخلية، ليس فقط بالمواجهة الأمنية والعسكرية للجماعات الإرهابية والعناصر المتطرفة، بل بالمواجهة الفكرية أيضا.

طالبان باكستان حركة تختلف عن حركة طالبان الأفغانية،1 وهي طرف أساسي في الصراع مع الحكومة المركزية الباكستانية.23 ومن بين ماتقوم به هذه المجموعة المواجهة مع الجيش الباكستاني، محاولاتها لفرض تطبيق الشريعة في باكستان. وفي معرض رده على سؤال آخر نفى شاهين أن تكون طالبان تحصل على أي دعم مالي من باكستان أو الصين أو روسيا، مضيفا لكن لدينا علاقات جيدة معها. ومن بين ماتقوم به هذه المجموعة المواجهة مع الجيش الباكستاني، محاولاتها. وزادت حدة الاشتباكات بين طالبان والقوات الحكومية مع انسحاب القوات الدولية التي تقودها الولايات المتحدة من البلاد. حركة طالبان باكستان تكشف عن شريط مصور جديد يظهر فيه بعض افراد طالبان وهم ينفذون الاعدام بحق مجموعة من قوات. ظهرت حركة طالبان في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، شمالي باكستان، عقب انسحاب قوات الاتحاد السوفيتي. أريد أن أعلنها صريحة للأفغان: ظهرت حركة طالبان في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، شمالي باكستان، عقب انسحاب قوات الاتحاد السوفيتي. نشأت الحركة الإسلامية الدينية المعروفة باسم طالبان في ولاية قندهار الواقعة جنوب شرق أفغانستان على الحدود مع باكستان عام 1994م، على يد الملا محمد عمر، وهو أبو طالبان حيث رغب في القضاء على مظاهر الفساد الأخلاقي. باكستان دعمت طالبان قبل وبعد وصول عمران خان للسلطة. طالبان باكستان (بالأردية:تحريک طالبان پاکستان) حركة تختلف عن حركة طالبان الأفغانية، وهي طرف أساسي في الصراع مع الحكومة المركزية الباكستانية. وفي لقاء مع شبكة سي أن أن الأمريكية، نفى محسود أي صلة لجماعته. طالبان باكستان اتأسست سنة 2007.

أمريكا لن تقوى على تحجيم باكستان النووية المستعينة بنفوذ الصين الاقتصادي في يونيو ٢٠١٤، نمكنت قوات الأمن الباكستانية عبر حملة أمريكية لطائرات دون طيار، من إنهاء حكم حركة طالبان في باكستان، والذي استمر من عام ٢٠٠٧ حتى ٢٠١٥. رفع دخول طالبان العاصمة الأفغانية، كابول، مساء الأحد، من القلق وسط المستثمرين حول مستقبل الأسواق الناشئة وسط آسيا، وأضاف إلى القلق الذي كان يسيطر على بينما تستمر حركة طالبان أفغانستان في إحراز التقدم والسيطرة على ولايات أفغانية، وأصبحت قاب قوسين من السيطرة على قندهار، فإن طالبان باكستان بالمقابل يبدو أنها بدأت تعيد ترتيب أوراقها للخروج من كهوفها من مناطق الحدود. وتنفي باكستان دعم طالبان،وقال قرشي إن إسلام آباد غير منحازة لأي طرف في أفغانستان.

مقتل زعيم طالبان باكستان في غارة أمريكية بأفغانستان صحيفة الوطن
مقتل زعيم طالبان باكستان في غارة أمريكية بأفغانستان صحيفة الوطن from alwatannews.net
حركة طالبان باكستان تكشف عن شريط مصور جديد يظهر فيه بعض افراد طالبان وهم ينفذون الاعدام بحق مجموعة من قوات. شكّلت باكستان على امتداد عقود مضت، ملاذا آمنا للعديد من مقاتلي حركة طالبان ومطالب بمعاقبة #باكستان لدعمها الحركة. بينما تستمر حركة طالبان أفغانستان في إحراز التقدم والسيطرة على ولايات أفغانية، وأصبحت قاب قوسين من السيطرة على قندهار، فإن طالبان باكستان بالمقابل يبدو أنها بدأت تعيد ترتيب أوراقها للخروج من كهوفها من مناطق الحدود. إن هذه الحرب ليست بين طالبان والحكومة الأفغانية، إنها حرب باكستان ضد الشعب. وتعد باكستان داعما دبلوماسيا تاريخيا لحركة طالبان حيث وفرت ملاذات لقادة الجماعة وعائلاتهم، لكن بينما يمنح هذا الوضع إسلام آباد بعض النفوذ مع طالبان إلا أن مقداره يبقى مجهولا. طالبان باكستان (بالأردية:تحريک طالبان پاکستان) حركة تختلف عن حركة طالبان الأفغانية، وهي طرف أساسي في الصراع مع الحكومة المركزية الباكستانية. سيطرت طالبان على معبر حدودي مع باكستان، مما دفع الأخيرة للإعراب عن قلقها، كما توالت الدعوات الدولية لوقف القتال واستئناف الحوار، بينما أكدت واشنطن للجزيرة أنها ستجلي المتعاونين قبل نهاية الشهر الجاري. Taliban spokesman suhail shaheen says we do not have allies as such.

مع تصاعد خطر نفوذ حركة طالبان المتزايد في أفغانستان، تسعى باكستان المجاورة لتأمين جبهتها الداخلية، ليس فقط بالمواجهة الأمنية والعسكرية للجماعات الإرهابية والعناصر المتطرفة، بل بالمواجهة الفكرية أيضا.

بينما تستمر حركة طالبان أفغانستان في إحراز التقدم والسيطرة على ولايات أفغانية، وأصبحت قاب قوسين من السيطرة على قندهار، فإن طالبان باكستان بالمقابل يبدو أنها بدأت تعيد ترتيب أوراقها للخروج من كهوفها من مناطق الحدود. وأغلقت باكستان المعبر الحدودي من جانبها خشية وصول القتال إلى أراضيها. بينما تحرز طالبان أفغانستان تقدمًا، فإن طالبان باكستان تكتسب الجرأة. أريد أن أعلنها صريحة للأفغان: أفغانستان، طالبان، باكستان، قالت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، الاثنين، إن الوضع الأمني في أفغانستان لا يسير في الاتجاه الصحيح، فيما طالبت باكستان بمعرفة سبب انهيار القوات الأمنية الأفغانية أمام حركة طالبان. ظهرت حركة طالبان في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، شمالي باكستان، عقب انسحاب قوات الاتحاد السوفيتي. وفي لقاء مع شبكة سي أن أن الأمريكية، نفى محسود أي صلة لجماعته. عدم وجود إرادة للقتال والاستسلام الذي نراه في أفغانستان. عضو في الكونجرس الأمريكي يدعو إلى فرض عقوبات مع تقدم طالبانصحيفة هندوستان تايمز بينما تحرز طالبان تقدمًا عسكريًا سريعًا عبر أفغانستان ، يجب على الهند أيضًا أن تستعد. وكانت طالبان باكستان تبدو في طريقها للانهيار حتى العام الماضي، بعدما قتل عدد من قادتها في هجمات بطائرات أميركية بلا طيار، وعانت من صدع داخلي، ودفعت حملة القمع المستمرة من قبل باكستان. Taliban spokesman suhail shaheen says we do not have allies as such. أثار استيلاء طالبان على العاصمة كابل أمس الأحد حالة من الذهول في مختلف أنحاء العالم، مع تداعيات فورية على القوى الإقليمية الثلاث المجاورة لأفغانستان، أي باكستان والهند والصين. صرح متحدث باسم حركة طالبان الأفغانية بأن الحركة ليس لديها حلفاء لكنها تتمتع بعلاقات جيدة مع باكستان وروسيا والصين.

Posting Komentar

Lebih baru Lebih lama

Facebook